م. أحمد العتال: اتخاذ قرارات لتنشيط التمويل العقاري أصبح ضرورة لخروج القطاع من أزمته الراهنة

قال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، أن السوق العقاري يواجه حالياً تطورات عالمية تؤثر على السوق العقاري المحلي، في حين واجه العام الماضي تحديات محلية مرتبطة بأزمة كورونا، لافتا إلى أن هناك توجهات في قطاع المقاولات لزيادة الأسعار في عقود المقاولات بشكل يناسب ارتفاع أسعار المواد الخام.
وأوضح في كلمته خلال حفل افطار عمل سيتي سكيب مصر، أن القوى الشرائية في السوق المحلي ليست قوية وبالتالي فإن الشركات تقدم باستمرار أنظمة سداد مرنة تناسب العملاء، وقدم المطورون بالفعل اقتراحات متعددة لدعم الحكومة للخروج من الازمة الراهنية وتأجيل مدد سداد أقساط الأراضي.
وأكد أن البنك المركزي يجب أن يتحرك لتقديم مبادرات وقرارات تنشط التمويل العقاري، مع الرقابة القوية على التسعير في مصر حتى يتم السيطرة على أسعار مواد البناء حتى لا تتأثر صناعة البناء والتشييد والاستثمار العقاري في مصر، كما أنه يجب إلغاء رسوم الإغراق على الحديد.
وأكد أن مصر فرصة للعملاء الأجانب للاستثمار بها، وهو ما يتطلب التوسع في تسويق المدن الجديدة التي تنفذها مصر حاليا والتي تقدم منتج عقاري جديد، لافتا إلى أهمية وجود حملات ترويجية لمصر وذلك من خلال السفارات المصرية بالخارج والوصول لكل دولة بحسب طبيعة العميل المستهدف.
وأشار إلى أن تكنولوجيا البناء في مصر تتطلب تطور سريع والعمل على حلول بناء غير تقليدية وذكية ومستخدمة في كافة دول العالم، ويمكن استخدام حلول انشائية سريعة وبسيطة يمكن لمصانع الأسمنت تجهيزها.
وأكد أن العقار ملاذ آمن للاستثمار، ويمكن من خلاله تحقيق عائد استثماري مرتفع، ويعد الوقت الراهن الأنسب لشراء العقار، ويعد العقار الخيار الأفضل دائما للعميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى