الاسكان تمنح المطورين العقاريين مدة إضافية لتنفيذ المشروعات بدون غرامة تأخير

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الحكومة ووزارة الإسكان تتعاون مع المطورين العقاريين والسعي علي حل المشكلات بشكل أسرع وبدقة عالية.
وأضاف خلال مشاركته في أحدي المؤتمرات الاقتصادية، أنه سيتم الانتهاء من الضوابط الخاصة بتنظيم السوق العقاري ووضع خطة محكمة لوضع منظومة بين جميع الأطراف الدولة والمطور والسوق، لافتا إلي أنه عقد العديد من الجلسات مع المطورين متضمنة أعضاء غرفة التطوير وشعبة الاستثمار باتحاد الصناعات ومن المقرر أن تصدر قريباً.
وأكد أن الدولة تسعي إلي الإنتهاء من وضع قانون اتحاد المطورين العقاريين، والذي يشكل اتحاد الشاغلين، والذي ساهم أيضا في وضعه العديد من خبراء العقارات، ومن المقرر أن يتم مناقشته في دورة الانعقاد المقبلة لمجلس النواب.
وقال إن وزارة الإسكان تدرس منح مهلة زمنية جديدة لتنفيذ المشروعات القومية والخاصة، للمطورين العقاريين، ومن المقرر الإعلان عنها خلال أيام، لافتا إلي أن هناك توجيهات بتوفير مزيد من التسهيلات لضبط ايقاع السوق العقاري خلال الفترة المقبل.
وأشار إلي أنه جار دراسة المدة الزمنية التي من المقرر أن يتم تطبيقها فور صدور قرار بها، حيث سيتم تفاوت المدة الزمنية من مشروع إلي اخر حسب المساحة وححم التنفيذ.

ونوه بأن الدولة وفرت العديد من فرص العمل لجميع العاملين بالدولة عن طريق تنفيذ مشروعات تنموية تتطلب توافر العمالة بكم كبير، حيث جار تنفيذ 13 مدينة جديدة تسعي الدولة لإضافتها خلال الفترة الأخيرة، وفقا للمخطط العام التي ينفذ وفقا لأحدث المعايير العالمية المتبعة عند تنفيذ مدن متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى