«جيتس للتطوير» تحقق 500 مليون جنيه مبيعات في «فينيا» بالعاصمة الإدارية في 3 أشهر فقط

1.5 مليار جنيه مبيعات مستهدفة في «فينيا» حتى نهاية العام

⇐حسن نصر.. الرئيس التنفيذي للشركة:

⇐ 85 % نسبة مبيعات مشروع “أوداز” وتسليمه أكتوبر المقبل

⇐نستهدف زيادة حجم محفظة أراضي الشركة إلى 200 فدان

⇐نستعد لطرح مشروع تجاري قريباً علي مساحة 40 الف متر

⇐ 15 % ارتفاعاً في أسعار العقارات خلال العام الجاري

خطة توسعية طموحة في شرق وغرب القاهرة والعاصمة الإدارية والساحل الشمالي وضعتها شركة «جيتس للتطوير العقاري» لتواكب خطة الدولة في التنمية والتطوير في المدن الجديدة بالإضافة إلى تحقيق التنوع في محفظة الشركة الاستثمارية وتقديم حزمة متنوعة من المشروعات لعملائها الحاليين والمستقبلين، لاسيما بعدما حققت نجاحات مميزة في مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والشيخ زايد.

قال حسن نصر الرئيس التنفيذي للشركة أن الخطة الاستراتيجية للشركة خلال المرحلة المقبلة ترتكز بشكل أساسي على المضي قدماً نحو تنفيذ مشروعاتها الحالية وتسليمها في المواعيد المحددة لها، وذلك بالتوازي مع التوسع في تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة خاصة في منطقة شرق وغرب القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي.

أضاف أن الشركة تستعد لتسليم مشروع “أوداز” خلال أكتوبر المقبل بالعاصمة الإدارية، حيث تجاوزات معدلات التنفيذ به 85 %، موضحاً أن المشروع عبارة عن مول تجاري يقع في حي المال والأعمال ويضم حوالي 730 وحدة، تم تسويق نسبة 85 % منها حتى الآن.

كما تُخطط الشركة لتسليم مشروع “كاتلان” بنهاية العام القادم 2023، لاسيما أنه تم الانتهاء من بيع كامل وحدات المشروع، فهو عبارة عن كمبوند سكني على مساحة 40 فدان، بما يعادل 168 ألف متر مربع  بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 1.8 مليار جنيه في قلب منطقة الـR7 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال أنه من المقرر أيضاً افتتاح مشروع بلازا اسبانيا مول بالشيخ زايد بشكل كامل بنهاية العام الجاري، أما بالنسبة لمشروع “ويست جيت” فمن المقرر تسليمه في شهر أكتوبر المقبل أيضاً.

أوضح أن الشركة طرحت مؤخراً أحدث مشروعاتها “فينيا” على مساحة 40 فدانا بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي حجم مبيعات يبلغ نحو 2.3 مليار جنيه، حيث تستهدف الشركة تحقيق حوالي 1.5 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجاري، كاشفاً عن أن الشركة حققت حجم مبيعات يقدر بنحو 500 مليون جنيه منذ طرح المشروع وحتى الآن أي في أقل من 3 أشهر وهو ما يعتبر انجاز في ظل التحديات التي تواجه السوق العقاري في الفترة الراهنة.

أشار إلى أن المشروع نشاط سكنى متكامل ويقع بمنطقة “R7″، ويضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة تتراوح من 120 إلى 222 مترا مربعا، وبأسعار تقريبية تبدأ من 11 ألف جنيه إلى 14 ألف جنيه للمتر، كما يضم المشروع مولا تجاريا على مساحة 9 آلاف متر مربع، ومنطقة خدمات متكاملة.

وكشف أن “جيتس” تستهدف زيادة حجم محفظة أراضيها إلى 200 فدان خلال المرحلة المقبلة، في غرب وشرق القاهرة والساحل الشمالي، مشيراً إلى أن الشركة حصلت بالفعل على قطعة أرض بنشاط تجاري على المحور مباشرة على 40 ألف متر ومن المخطط طرح المشروع قريباً.

وقال نصر أن إجمالي استثمارات الشركة في مختلف مشروعاتها قد بلغت حتى الآن 9 مليار جنيه، كما تستهدف الشركة تحقيق حوالي 2.3 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجاري.

أكد أن السوق العقاري سيشهد ارتفاعاً في أسعار العقارات الاسعار خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح من 10% إلى 15%، نتيجة ارتفاع التكلفة الإنشائية لتنفيذ المشروعات جراء ارتفاع أسعار مواد البناء بنسب كبيرة خلال المرحلة الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى