رئيس الوزراء: نستهدف وصول إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن مصر لديها قدرات هائلة في قطاع السياحة، فيما تبذل الدولة كل ما بوسعها من بنية أساسية وإجراءات تيسيرية وحوافز لتشجيع هذا القطاع على التضاعف والنمو.

وأضاف مدبولي خلال جولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ: “بحثنا مع كبار المستثمرين المصريين الوطنيين في قطاع السياحة، حجم الدعم الذي قدمته مصر لهذا القطاع على مدار السنوات الماضية في ضوء الأزمات الراهنة وما ستقدمه الدولة مستقبلا لهذا القطاع”، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع مدبولي: “اليوم لدينا 11 مليون سائح، ولكن طموحنا الحالي مضاعفة هذا العدد في خلال فترة زمنية قصيرة”.. إن كانت إيراداتنا اليوم من قطاع السياحة في حدود 12 مليار دولار سنويًا، نطمح في أن تصل إلى 30 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة، وذلك من خلال وضع خطة تنفيذية واضحة بمستهدفات ومتطلبات القطاع الخاص والمطورين من الدولة ليتم تنفيذها على الفور”.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعقد مؤتمر اقتصادي كبير لمناقشة كل الرؤى الاقتصادية للدولة المصرية، ليكون ذلك جزءًا من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ لعرض كيفية مضاعفة عوائد السياحة في خلال الفترة القادمة.

ووجه رئيس الوزراء مصطفي مدبولي الشكر والتقدير لجميع المؤسسات بالدولة، والقوات المسلحة، والهيئة الهندسية، ووزارة الداخلية، والنقل، والطيران، والإسكان، والبيئة، والكهرباء، والتي تعمل جميعها على مدار 24 ساعة للخروج بهذا المؤتمر بأعلى مستوى من التنظيم، وتطوير المدينة بأسرع وقت لتخرج يوم الافتتاح بأفضل صورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى