3.2 مليارات جنيه إيرادات جمارك السويس خلال نوفمبر

قالت مصلحة الجمارك المصرية، إن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في نوفمبر الماضي بلغ نحو 3.23 مليارات جنيه.

وأوضحت الجمارك في تقرير صادر اليوم الأربعاء، أن الإدارة المركزية لجمارك السويس قامت بالإفراج عن مشمول 5 آلاف و705 شهادات جمركية خلال شهر نوفمبر الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، ومنها: الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والبلاستيك، والمنتجات البترولية، والسيارات وقطع الغيار وغيرها.

وأضاف التقرير، أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر نوفمبر الماضي، بلغت 889.54 مليون جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 2.076 مليار جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 233.11 مليون جنيه.

وذكر التقرير، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس، قامت خلال شهر نوفمبر الماضي بتصدير مشمول 2961 بياناً جمركياً تحت نظم التصدير المختلفة بقيمة بلغت 6.71 مليار جنيه، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن.

كما تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في نوفمبر الماضى، بلغت نحو 5.67 مليون جنيه، إضافة إلى أن حصيلة مزاد “المهمل” بلغت 16.13 مليون  جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى