الدولار يصعد إلى 22.85 جنيه

ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، اليوم الخميس إلى 22.85، حيث سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية في القطاع المصرفي المصري، 22.65 جنيه للشراء، و22.75 جنيه للبيع.
فيما سجل سعر صرف الدولار في بنك مصر 22.55 جنيه للشراء، و22.65 جنيه للبيع.
فيما سجل سعر صرف الدولار في البنك التجاري الدولي cib، 22.60 جنيه للشراء، و22.70 جنيه للبيع.
فيما ارتفع الدولار في معظم البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري مثل (بنك المشرق وبنك أبوظبي التجاري وبنك كريدي أجريكول ومصرف أبو ظبي الإسلامي) ليسجل 22.75 جنيه للشراء، و22.85 جنيه للبيع.
وفيما سجل الدولار في بنك QNB الأهلي 22.70 للسراء، و22.80 جنيه للبيع.
وجاء ذلك بعد أن قرر البنك المركزي المصري اتخاذ إجراءات إصلاحية؛ لضمان استقرار الاقتصاد الكلي، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل.
ومن أجل دعم هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى ١٣,٢٥٪ و١٤,٢٥٪ و13,75%، على الترتيب.
كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.
وقال، إنه تحقيقا لذلك سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي، والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي، سيمكّن ذلك البنك المركزي المصري من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى