عبير خضر : 80%من العملاء يفضلون التعامل مع المواقع والتطبيقات الأكثر أماناً

قالت عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري إن الأمن السيبراني أصبح محفز للتحول الرقمي، مشيره إلي أن احدث دراسة من جانب أحدي شركات الدفع العالمية التي أوضحت أن هناك تغيير في نظرة العملاء لتأمين البيانات وأن 80% من العملاء يهمهم جدا الشراء من الموقع والتطبيقات التي تمتلك عناصر امان أكثر.

واكدت خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك أن الأمن السيبراني أصبح ميزة تنافسية وعناصر الامان لابد أن تتخذ أكثر من مستوي لتشمل البنية التحتية ككل وتأمين الشبكات .

واكدت علي أهمية العنصر البشري وأهمية توعية العملاء حيث أظهرت عدد من الدراسات أن 81% من حوادث الاختراق سببها العنصر البشري، حيث أثبتت الدراسات أنه الحلقة الأضعف و أن توعية العنصر البشري بشكل جيد هيكون أحد عناصر الامان .

وأشارت أن االبنوك عليها دور لعمل إجراءات العناية اللازمة وتطبيق احدث ضوابط أمن المعلومات

وحول جهود البنك الأهلي المصري أشارت إلي إطلاق العديد من حملات التوعية بشكل مستدام لنشر الثقافة لدي العملاء بالحفاظ علي بياناتهم وعدم افصاحها لشخص آخر.

وقالت إن البنك الأهلي المصري للعام السابع على التوالي، تجديد وزيادة نطاق توافقه مع متطلبات معيار ISO 27001 :2013 لنظم إدارة أمن المعلومات، بحصوله على الشهادة المعتمدة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI، لفترة تجديد 3 سنوات، اعتبارا من 2022 حتى 2025.
كما حصل البنك على البنك الأهلي المصري على شهادة الأيزو 27701:2019 لإدارة الخصوصية وحماية البيانات الشخصية، وذلك كأول بنك في الشرق الأوسط وأفريقيا بحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI، موضحه إن نطاق الشهادة يشمل نظام إدارة وحماية الخصوصية الخاص بكافة البيانات الشخصية للعملاء والموظفين التي تشملها خدمات الانترنت والموبايل البنكي التي يقدمها البنك.
وتعد تلك الشهادة من الشهادات الحديثة والهامة التي تمنحها هذه المؤسسة العريقة والمشهود لها دولياً بالمصداقية، والتي تلعب دورا هاما في وضع المواصفات العالمية المعترف بها في هذا المجال.

وأشارت خضر إلى أن البنك الأهلي المصري قام بتوقيع بروتوكول تعاون مه معهد تكنولوجيا المعلومات ITI لإنشاء أكاديمية تدريب مشتركة لإعداد كوادر متخصصة ،بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة، لاسيما المتعلقة بأمن المعلومات ومراكز البيانات وتجربة المستخدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى