حسين الرفاعي: بنك «قناة السويس» ضمن أسرع 5 بنوك مُشاركة في مبادرة إحلال وتجديد السيارات

200 مليون جنيه إجمالي قيمة التمويلات بالمبادرة لنحو 760 عميل

2.7 حجم محفظة التجزئة المصرفية منها مليار جنيه تحقق خلال العام الجاري فقط

إطلاق المرحلة الثانية والثالثة من “online bankingخلال الربعين الأول والثاني من 2023

320 مليون جنيه حجم محفظة التمويل العقاري بالبنك

كشف حسين الرفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك «قناة السويس» أن البنك يعتزم اطلاق المرحلة الثانية من  الـ online banking”” في الربع الاول من العام القادم 2023، ثم إطلاق المرحلة الثالثة منه خلال الربع الثاني، وذلك من أجل مساعدة عملاء بنك قناة السويس على إجراء معاملات البنكية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أضاف حوالي 500 مليون جنيه قُدموا من البنك لتدعيم التحول الرقمي، مستهدفاً الوصول لأكثر من خمسة فروع إلكترونية في العام القادم.

أوضح أن البنك يعمل حاليًا على تحديث النظام المصرفي الأساسي «core banking system» على أن يتم الانتهاء من عملية التحديث بحلول مارس المقبل، ما يمكنه من إطلاق مجموعة من الخدمات المصرفية الرقمية المتكاملة، من خلال بنية تحتية سليمة.

وأعلن عن وصول حجم محفظة التجزئة المصرفية إلى 2.7 مليار جنيه تقريبًا، منها مليار جنيه قد تحققت خلال العام الجاري فقط، فيما بلغت حجم محفظة التمويل العقاري نحو 320 مليون جنيه، مضيفاً أن إجمالي الودائع قد بلغ 68 مليار جنيه حتى الآن، كما تجاوز معدل التوظيف نسبة 56%.

أضاف أن بنك قناة السويس يعد من أسرع 5 بنوك مشاركة في مبادرة إحلال وتجديد السيارات، حيث أن حجم التمويلات تجاوزت 200 مليون جنيه لحوالي 760 عميل، مؤكداً على أنه كان يمكن أن ترتفع حجم التمويلات في تلك المبادرة بنسب أكبر من ذلك لولا  توقف امداد السيارات.

أكد أن بنك قناة السويس من البنوك التي تساعد وتدعم خطط الدولة وبقوة في تحفيز وتنشيط الوقع الاقتصادي عبر المشاركة في المبادرات التي تعود بالنفع على الوضع الاقتصادي والمواطن المصري من مبادرة التمويل العقاري ومبادرة إحلال وتجديد السيارات.

             

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى