«Cred» حققت 2.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال 2022.. وتستهدف 3 مليار جنيه مبيعات بمشروع «ever» في 2023

⇐ 1.250 مليار جنيه استثمارات مستهدف ضخها خلال العام الجاري.. بواقع 250 مليون جنيه في ” ever ومليار جنيه بـ ” كاسيل لاند مارك”

⇐ 350 وحدة مستهدف تسليمها بـ ” كاسيل لاند مارك” حتى نهاية الربع الثاني من 2023

⇐ 16 % من اجمالي وحدات ” كاسيل لاند مارك” لم يتم تسويقها حتى الآن

⇐ 10 % زيادة في أسعار مشروع ever منذ منتصف الشهر الماضي

حققت شركة “cred” حجم مبيعات تعاقدية بقيمة 2.2 مليار جنيه خلال 2022 في مشروعيها، وذلك بواقع 1 مليار جنيه بمشروعها الأحدث “ever” بمنطقة غرب القاهرة، و1.2 مليار جنيه بمشروع ” كاسيل لاند مارك” في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي للشركة أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات يقدر بنحو 3 مليار جنيه في مشروع “ever” فقط خلال العام الجاري 2023، لاسيما أن الشركة لازالت توقف عملية البيع بمشروع ” كاسيل لاند مارك” منذ فترة من أجل إعادة التسعير من جديد وفق المتغيرات التي تطرأ على السوق في الوقت الحالي.

أضاف أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 1.250 مليار جنيه في مشروعاتها خلال العام الجاري، وذلك بواقع 250 مليون جنيه في حفر وتسويات أرض مشروع “ever”، و مليار جنيه فى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف أن الشركة حصلت على القرار الوزاري لمشروع “ever”، وحالياً في مرحلة استخراج تصاريح الحفر تمهيداً لبدء الإنشاءات، موضحاً أن الشركة رفعت اسعار المشروع بنسبة 10% منتصف الشهر الماضي، حيث أن الأسعار شهدت ارتفاعات نسبية منذ بداية طرح المشروع وحتى الآن حيث زاد سعر متر الوحدات الإدارية من 40 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه أي بنسبة 23 % تقريبا، أما الوحدات الطبية فارتفعت من 45 ألف جنيه إلى 72 ألف جنيه، فيما ارتفع سعر المتر السكني ليصل إلى 33 ألف جنيه للمتر، والذي يشهد إقبالا متزايداً من العملاء على غير المتوقع.

ويتكون المشروع المقام على 40 فدانا بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من 42 مبنى منها 36 مبنى سكنيا، وسيتم تنفيذه على أربع مراحل باستثمارات 9 مليارات جنيه، فيما تستهدف الشركة تحقيق إجمالي مبيعات من المشروع بقيمة 10 مليارات جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 6 سنوات.

أما عن تطور الأعمال فى مشروع الشركة الأول “كاسيل لاند مارك”، أوضح الرئيس التنفيذي أن نسبة الانشاءات بالمشروع قد بلغت نحو 67% حتى الآن، حيث تم الانتهاء من انشاء المرحلتين الأولى والثانية، فمن المخطط تسليم 100 وحدة في نهاية الربع الاول من العام الجاري، وتسليم 250 وحدة أخرى في الربع الثانى، بما يعني أن الشركة تعتزم تسليم 350 وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري.

أشار إلى أن هناك حوالي 15 % من اجمالي وحدات المشروع لم يتم تسويقها حتى الآن، حيث تعتزم الشركة زيادة أسعار البيع، لاسيما أن الشركة اوقفت عملية البيع بالمشروع منذ فترة من أجل إعادة التسعير من جديد وفق المتغيرات التي تطرأ على السوق في الوقت الحالي.

وبالنسبة لحصول الشركة على تمويلات بنكية قال منصور أن الشركة حصلت على تسهيل ائتمانى من أحد البنوك بقيمة 700 مليون جنيه لحساب مشروع كاسيل لاند مارك، ولم يتم تفعيله والاستفادة منه حتى الآن بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، ومن المنتظر البدء في تفعيلة خلال الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى