عمومية «اتحاد المقاولين» تستعرض إجراءات مجلس الإدارة للحد من آثار أزمات القطاع

عقد «الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء» جمعيته العمومية العادية في 10 يونيو 2023، وذلك بحضور النصاب القانوني لأعضاء الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، ومراقب حسابات الاتحاد.

وقد أشار المهندس سامي سعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد إلى أن الاتحاد قد تحمل مسئوليته في ظل تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية من توقف سلاسل الإمداد وكذا التضخم غير المسبوق في الأسعار.

وأسفر المهندس سامي سعد عن خطة الاتحاد لتطوير تقديم الخدمات، المتمثلة في الفصل بين مقدم ومتلقى الخدمة، حيث تم استحداث أمانة جديدة لاستقبال وخدمة السادة الأعضاء، وملحق بها إدارة لشكاوى ومقترحات الأعضاء، وربطها مع باقي الأمانات بالاتحاد، والاتجاه نحو اللامركزية والتحول الرقمي.

وأوضح أنه تم عمل دليل تنظيمي للاتحاد يشتمل على كافة الإجراءات والمستندات المطلوبة لإنجاز الأعمال بالاتحاد.

أوضح ما أسفرت عنه جهود الاتحاد نحو إصدار قانون التعويضات، وتفعيل قرار مد أجل المشروعات 6 أشهر إضافة إلى الشهرين السابق اعتمادهم.

كما وأشار إلى جهود الاتحاد بالتعاون مع جهاز التعبئة العامة والإحصاء لتطوير وتحديث نشرة الأسعار القياسية بما يواكب الوضع الفعلي للأسواق، حتى يتسنى صرف فروق الأسعار العادلة المقاولين.

وأشار إلى مساعي الاتحاد لدى جهات الإسناد لصرف مستحقات المقاولين المتأخرة لديهم، في سبيل الحفاظ على استمرارية شركات المقاولات.

وقد تمت الموافقة على ما جاء بجدول أعمال الجمعية العمومية من أعضاء الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى