«ريدكون» تستهدف بدء تسليم المرحلة الأولى من «جولدن جيت» في أكتوبر 2024

صرح أحمد عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، أن الشركة أوشكت على الانتهاء من توقيع عقود القرض الذي يجري الاتفاق عليه مع عدد من أكبر البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي، والخاص بمشروع “جولدن جيت” بالتجمع الخامس والذي يصل حجم استثماراته إلى نحو 20 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه من المُخطط توجيه قيمة القرض بالكامل إلى إنشاءات المشروع، والذي يتم تنفيذه على مساحة 160 ألف متر مربع، ومن المُخطط أن يبدأ تسليم أول 5 مباني إدارية بإجمالي مساحة بنائية تقدر بنحو 40 ألف متر مربع بدءاً أكتوبر 2024.

وأكد أن أعمال البناء تسير على قدمٍ وساق خلال الفترة الراهنة، حيث أن قيام الشركة الأم “ريدكون للتعمير” وفقاً للجدول الزمنى المحدد وبالجودة المطلوبة، يمثل قيمة مضافة لهذه النوعية من المشروعات.

خاصة وأن توجهات شركة ريدكون بروبرتيز تعتمد بشكل أساسي على تطبيق معايير الاستدامة والمباني الخضراء بجميع مشاريعها، بهدف تخفيض استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة، وتعظيم القيمة الإيجارية للمباني، دعماً لتوجهات الدولة نحو التنمية المستدامة.

وعن قرار موافقة الحكومة ومجلس النواب على إدخال تعديل تشريعي جديد على قانون الضرائب المصرية يقضى بإعفاء صناديق الاستثمار العقارية من ضرائب الأرباح الرأسمالية وتوزيعاتها، علق أحمد عبد الله أن هذا القرار سيؤدي إلى التوسع في إنشاء الصناديق، مما سيؤدي إلى تنشيط السوق العقاري.

كما أشار إلى أن تلك الصناديق فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية وسيكون لها دور كبير فى تعزيز خطط التنمية العمرانية، والتعامل مع الأصول العقارية المملوكة للدولة.

وطالب بأن يتم إعادة النظر في شرط أن يستثمر الصندوق أمواله في أسهم شركات عقارية أو عقارات مبنية بنسبة لا تقل عن 80%، وأن يتم تقليل هذه النسبة لتصبح 60% للوحدات المبنية و40% للوحدات تحت التطوير، لاسيما أن الغرض من هذه الصناديق هو تمويل الشركات العقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى