نجيب ساويرس: ارتفاع معدلات التضخم قنبلة موقوتة تواجه السوق العقاري

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس أن القطاع العقاري يعاني من أزمة كبيرة وقنبلة موقوتة تتمثل في ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على التكلفة الانشائية للمشروع، لاسيما أن الشركات العقارية تقوم ببيع جزء كبير من المشروع قبل البدء في التنفيذ.

اوضح خلال المؤتمر السنوي الخامس لجريدة حابي ان ذلك يمثل مخاطرة كبيرة للغاية تتمثل في عدم قدرة هذه الشركات على التنفيذ وبالتالي التأخر في تسليم المشروع نظرا لارتفاع اسعار التكلفة الانشائية.

اشار إلى أهمية ان تسمح الدولة للمطورين ببيع الوحدات السكنية بالدولار، الأمر الذي سيؤدي الى دخول حصيلة دولارية الى البلاد فضلا عن ان هذا الاجراء سيحمي المطور  ايضا خاصة انه سيكون لديه عائد دولاري مناسب ومستمر يستطيع من خلاله التحوط ضد ارتفاع الاسعار واستخدامه ايضا في شراء مواد البناء المستوردة من الخارج، لاسيما ان هناك حوالي 30 الى 40% من تكلفة البناء تتم بالدولار.

وعن شركة أورا للتطوير العقاري اوضح أن الشركة حققت حجم مبيعات كبير جدا خلال العام الجاري، الامر الذي يضع عبء على الشركة في التنفيذ، موضحا ان الشركة تعمل حاليا على الاسراع بمعدلات تنفيذ المراحل التي تم بيعها بالمشروع، لاسيما ان الشركة بدأت في تسليم اولى مراحل مشروع zed بالشيخ زايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى