الإسكان تستثمر 32 مليار جنيه في مدينة العبور الجديدة وخطة 2024 تصل إلى 3 مليارات جنيه

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن حجم الاستثمارات بمدينة العبور الجديدة منذ نشأتها وحتى الآن قد تخطى 32 مليار جنيه، وذلك بمختلف القطاعات التنموية.

وأضاف أن الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الحالي 2024/2025 تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

وأوضح الشربيني أن مدينة العبور الجديدة، التي تُعد إحدى مدن الجيل الرابع، تتمتع بموقع متميز على شبكة الطرق الإقليمية، مما يسهل ربط أحيائها بالقاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة.

على هامش هذه التصريحات، عقد الوزير اجتماعاً بمقر جهاز مدينة العبور الجديدة لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، وموقف المشروعات التنموية الجارية تنفيذها. حضر الاجتماع المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الهيئة، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

وخلال الاجتماع، وجه وزير الإسكان بتوفير وطرح المزيد من الفرص الاستثمارية بالمدينة لتلبية حجم الطلب المتزايد، وسرعة طرح المنشآت الخدمية التي تم الانتهاء من تنفيذها للتشغيل وتوفير خدمات متنوعة للسكان. كما شدد الوزير على ضرورة تعظيم الموارد المالية الذاتية والمستدامة لضمان استدامة التنمية، وتحصيل جميع المستحقات المالية للجهاز، وخاصة المتأخرات، بالإضافة إلى تعظيم العوائد من منظومة الإعلانات بالمدينة.

كما استمع الوزير إلى شرح تفصيلي من الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، حول موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بالمدينة، وموقف تنفيذ وتشغيل المنشآت الخدمية المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى