وزير الإسكان يجتمع بالمطورين لمناقشة استعدادات المنتدى الحضري العالمي في مصر

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس، مجموعة من المطورين العقاريين لبحث تفاصيل مشاركتهم في الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي “WUF12″، الذي ستستضيفه مصر في نوفمبر المقبل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”. وحضر الاجتماع الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومسؤولون آخرون.

وأكد الشربيني أن المنتدى سيتيح فرصة هامة لعرض تجربة مصر الرائدة في النهضة العمرانية التي تحققت في السنوات الأخيرة، كما سيكون منصة لتصدير العقار المصري إلى الخارج. وأضاف أن الحدث سيشهد أيضًا اجتماعًا وزاريًا موسعًا لوزراء الإسكان الأفارقة، وسينظم أسبوع كامل قبل المنتدى للتركيز على إنجازات مصر في التنمية العمرانية.

وأشار الوزير إلى أن مصر تسعى لتقديم تنظيم مميز للمنتدى، بما يعزز من نجاحها في استضافة المؤتمرات العالمية، بعد النجاح الكبير في تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي “COP27”. من جانبه، استعرض الدكتور عبدالخالق إبراهيم الفعاليات والأنشطة الأساسية للمنتدى، مؤكدًا على أهمية التعاون مع المطورين العقاريين لضمان مشاركة فعالة.

وأعرب المطورون العقاريون عن دعمهم الكامل للجهود المصرية في تنظيم المنتدى، معبرين عن تقديرهم لجهود وزير الإسكان في دعم القطاع وفتح آفاق جديدة للسوق العقارية المصرية. يُذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى الحضري العالمي، وثاني بلد عربي بعد أبوظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى