قدرى: دعم المطورين لتطبيقات التكنولوجيا العقارية «حتمي» لتصدير العقار 

قال المهندس أحمد قدري المدير التنفيذي لشركة SAK للتطوير العقاري، إن مصر سوق حديثة العهد بالتكنولوجيا العقارية، إذ أن هناك أقل من ٤٠ شركة تكنولوجيا عقارية في مصر، رغم أن السوق العقارية تمثل نحو ٢٠% من إجمالي الناتج المحلي، ونحتاج لتنعيم التكنولوجيا العقارية لزيادة تصدير العقار.

أشار خلال كلمته بمؤتمر التكنولوجيا العقارية الذى نظمته انفيست جيت بحضور المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة ومشاركة عدد من كبار المطورين ورؤساء شركات التكنولوجيا العقارية بمصر ، أن مصر في حاجة لتطبيق تكنولوجيا البلوكتشين، ليتم بيع العقار بشكل سهل وأكثر مرونة، مطالبًا الدولة بضرورة تقنين الوحدات عبر تسجيل كل عقار في مصر باستخدام «QRCODE».

أضاف قدري، أن شركات التكنولوجيا العقارية تحتاج لمزيد من الدعم سواء من المطورين والمستثمرين بشكل أكبر، ليصبح لدى مصر خدمة متميزة تقدمها للعميل، مما يساعد على تصدير العقار.

ذكر أنه يكون هناك أحيانا تخوف من العملاء من استخدام المنتجات الجديدة المستخدمة في بناء العقار، وهو ما يتطلب تكاتف الجهات المختلفة العاملة في المجال لزيادة التثقيف وتوعية العملاء بأهمية التكنولوجيا العقارية.

وتهتم الدولة المصرية بتحقيق معدلات نمو بالقطاع العقاري بهدف تحقيق تنمية أكبر، وزيادة مساحة المعمورة إلى نحو 14% من مسلحة مصر بدلا من 7% فقط فى عام 2014 .

وتفيد التكنولوجيا العقارية فى زيادة إقبال الأجانب على شراء العقارات بمصر ، خاصة مع تزايد إعداد الجنسيات العربية داخل مثر ، وتفضيل عدد من الجنسيات الأوروبية لمصر كوجهة استثمارية واعدة.

ومن الجدير بالذكر،  أن الأجانب لهم تواجد قوى كملاك للعقارات فى الإمارات العربية المتحدة وخاصة إمارة دبي ، وهو ما يرجعه البعض لاعتماد دبي على السياحة وتصدير العقار كمصادر أساسية للدخل .

وتمتلك الإمارات العربية المتحدة نصف عدد التطبيقات العقارية المستخدمة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  وتعد دائرة الأراضي والأملاك في دبي نموذج لموقع حكومي مميز به تحديثات مهمة تتعلق بوضع وملكية العقارات .

أحمد قدري.. تصدير العقار
                             أحمد قدري.. تصدير العقار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى