مجلس إدارة التنمية السياحية يوجه بسرعة إنهاء الوحدات والغرف الفندقية

اجتمع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية لبحث سُبل تحفيز سرعة تنفيذ الغرف والوحدات الفندقية بمشروعات شركات التنمية والاستثمار السياحي. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي ترأسه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تم اعتماد الحساب الختامي والمركز المالي للهيئة للعام المالي 2023/2024.

وأكد الوزير حرص وزارة الإسكان، ممثلة في الهيئة العامة للتنمية السياحية، على تقديم المحفزات المناسبة لشركات التنمية والاستثمار السياحي، بهدف تسريع إنهاء الوحدات الفندقية المطلوبة لاستيعاب الزيادة في أعداد السياح. كما تم مناقشة إمكانية إتاحة بعض الأراضي الخلفية لهذه الشركات لإنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية، مما يدعم توجه الدولة المصرية نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وعلى صعيد آخر، أشار المهندس شريف الشربيني إلى أن تعزيز القطاع السياحي يتطلب تنفيذ استراتيجيات شاملة تشمل تطوير البنية التحتية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسياح. وأكد أن الهيئة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية في المشاريع السياحية، مما سيسهم في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

كما تم مناقشة بعض التحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات السياحية، مثل توفير التمويل اللازم وتيسير الإجراءات الإدارية، حيث أكدت الهيئة التزامها بالتعاون مع الجهات المعنية لحل هذه القضايا. هذه الجهود تأتي في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية واستغلال الموارد الطبيعية والثقافية الغنية التي تتمتع بها البلاد.

وزير الإسكان.. التنمية السياحية
                              وزير الإسكان.. التنمية السياحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى