خاص .. «IGI Developments» توقّع عقد شراكة لتنفيذ مشروع ضخم غير سكني في التجمع الخامس خلال أسابيع

في إطار احتفال شركة IGI Developments بمرور 30 عامًا على تأسيسها، كشف المهندس شريف مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة IGI Developments، أن الشركة تستعد لتوقيع عقد شراكة لتنفيذ مشروع ضخم تجاري إداري في التجمع الخامس خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يأتي هذا المشروع بالشراكة مع شركة تطوير أخرى، حيث تمتلك IGI Developments الأرض، مما يجعل الموقع مميزًا للغاية.

أرض سفنكس

وفيما يتعلق بمشروع أرض سفنكس، أوضح أن الشركة تتهيأ لتوقيع عقد تقنين الأرض التي تقع على مساحة 540 فدانًا، حيث يجري حاليًا تصميم المشروع، ومن المقرر طرح أولى مراحله في بداية عام 2025. وأكد أن الكثافة السكانية للمشروع ستكون منخفضة مقارنة بباقي المشاريع، حيث يتضمن فيلات مكونة من أرضي ودورين، مما يوفر منتجًا مختلفًا وسعرًا مميزًا.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة IGI Developments في تصريحات خاصة لبوابة “عقار تريند” إلى أن الشركة لديها خطة طموحة لتعزيز حضورها في السوق العقاري، حيث قامت بتأسيس ثلاث شركات جديدة تشمل: شركة لإدارة وتنمية الأندية، شركة لإدارة الأصول والمنشآت غير السكنية، وأخرى لإدارة المجتمعات العمرانية. ويهدف هذا التوجه إلى تقديم خدمات متكاملة ومبتكرة لتعزيز القيمة المضافة للعملاء.

وأكد أن هذه الشركات ستعزز من قدرة IGI Developments على إدارة الأصول غير السكنية والمشاريع بعد التسليم، مما يضمن توفير إدارة فعّالة للمشاريع التي تتطلب إشرافًا مستمرًا.

النشاط الرياضي

وأشار مصطفى إلى أن الشركة تستثمر أيضًا في النشاط الرياضي، حيث تمتلك حاليًا ناديين، أحدهما على مساحة 12 فدانًا في أشجار سيتي، وسيتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى قريبًا. والأخر في  حي الأشجار على مساحة 6 أفدنة.

كما تعمل الشركة على إنشاء مدرسة في مشروع “أشجار سيتي” على مساحة 15 ألف متر مربع، حيث يجري حاليًا التفاوض مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، وذلك في إطار خطتها للتوسع في الأنشطة التعليمية.

أما على صعيد التوسع في المشروعات التجارية والإدارية والطبية للشركة، فتستعد الشركة لتطوير مشروعين جديدين، تم إطلاق أحدهما في حدائق أكتوبر والثاني في موقع مميز بوصلة دهشور، وسيتم إطلاقه قريبًا.

هذا بالإضافة إلى الدخول في مشروع جديد خلال الفترة المقبلة، يتم تنفيذه بنظام الشراكة في القاهرة الجديدة، وذلك ضمن الخطة التوسعية للشركة. وسيكون المشروع تجاريًا إداريًا متكاملًا يضم تفاصيل ومكونات متميزة للعملاء، وسيتم الإعلان عنه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

المبيعات خارج مصر

وأضاف أن خطة الشركة تتضمن التركيز على المبيعات خارج مصر، حيث تعتزم المشاركة في معرضين بالخارج خلال الربع الرابع من عام 2024. وقد بلغت نسبة مبيعات الشركة خارج مصر، سواء من المصريين المقيمين بالخارج أو الأجانب، حوالي 35% من إجمالي مبيعاتها، مما يعكس نجاحها في الوصول إلى أسواق عربية ودولية.

وأوضح مصطفى أن شركة IGI Developments هي امتداد لواحدة من أكبر الشركات المصرية IGI Holding (الشركة القابضة الدولية للاستثمارات المالية “IGI” وعائلة شتا)، ذات التاريخ العريق لما يزيد عن 80 عامًا من العمل في السوق المصري في أكبر وأهم القطاعات الاقتصادية.

السوق العقاري

وفيما يخص السوق العقاري، أشار مصطفى إلى أن السوق شهد هدوءًا نسبيًا بداية من يناير حتى مايو الماضي، لكن الطلب العقاري شهد تحولًا ملحوظًا من القاهرة نحو مشروعات الساحل الشمالي خلال فصل الصيف.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار في مشروعات الساحل الشمالي بنسب كبيرة سيحفز المشترين بغرض الاستثمار على اتخاذ قرار الشراء في المشروعات السكنية داخل المدن الجديدة، خوفًا من إمكانية ارتفاع الأسعار في القاهرة بنفس الوتيرة. لذلك، من المتوقع زيادة معدلات البيع خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأشار إلى أن هذه الفترة ستكون فرصة جيدة للشراء، نظرًا لأن العديد من المطورين العقاريين سيقدمون تسهيلات مميزة لجذب المشترين، مما يجعل السوق أكثر جاذبية في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى