عبد الله سلام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر

ينتمي عبد سلام إلى أعرق العائلات بعالم الاستثمار والأعمال في مصر، ويُعد من أبرز رواد الأعمال من واقع خبراته الواسعة الممتدة لأكثر من 20 عامًا.

وقبل إسهاماته الابتكارية في سوق التطوير العقاري؛ شارك سلام في تأسيس وإدارة مجموعة متنوعة من المشروعات في مجالات الإعلام والتجزئة التكنولوجيا.

يحظى سلّام بباع طويل في ابتكار المشروعات العقارية الفريدة، وله شراكات استراتيجية عديدة مع مجموعة من الشركات والمشروعات العاملة في مجالات التشييد والخدمات الاستشارية والطاقة المتجددة. وقد أسس سلام شركة “منك” للاستثمار العقاري وشغل بها منصب الرئيس التنفيذي.

وخلال 2021، قامت شركة مدينة مصر – أقدم الشركات الرائدة بمجال تطوير المجتمعات العمرانية الحديثة في مصر- بالاستحواذ على شركة “منك” للاستثمار العقاري، ومنذ ذلك الحين، يشغل سلام منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.

يمتلك سلام سمعة قوية وسط مجتمع الأعمال المصري؛ لقدرته الفائقة على صياغة الأفكار والرؤى الابتكارية، واستحداث استراتيجيات النمو ووضع نماذج الأعمال الملائمة للعديد من المشروعات.

ويسعى سلام إلى توظيف تلك الخبرات الهائلة في تحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها شركة مدينة مصر، والبناء على تاريخها المشرّف ومسيرتها الحافلة بالإنجازات الممتدة لأكثر من 60 عامًا.

حصل عبد الله سلام على شهادة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما اجتاز العديد من برامج إعداد القادة التنفيذيين بكلية هارفارد للأعمال وجامعة نورث إيسترن، وتضمنت دراسته بتلك البرامج، مجالات التسويق الاستهلاكي وتصميم وصياغة الاستراتيجيات، والتسعير، والتواصل الإعلامي.

ويحرص سلام باستمرار على تقديم استشاراته بصفة تطوعية لشباب رواد الأعمال والشركات الناشئة. وقد تلقى سلام دعوات للمشاركة في عضوية مجلس إدارة مجموعة من الشركات الرائدة، ويشغل حاليًا عضوية مجلس إدارة كل من شركة سولاريس مصر، وشركة منلو للتجارة والصناعة، وشركة نماء للتطوير العقاري، ومجموعة باراديس كابيتال، والشركة المصرية الكويتية للتنمية العقارية، وبنك الطعام المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى