مساعد وزير الإسكان: 200 مليار دولار مخزون عقاري في مصر جاهز للتصدير

قال المهندس عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان ان حجم المخزون العقاري في السوق المصري الجاهز للتصدير يبلغ 200 مليار دولار.

وأضاف خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري، أن الحكومة قامت باطلاق مبادرات لتصدير العقارى للاستفادة من هذه الاستثمارات، لافتا إلى أن هذه القيمة تشمل مشروعات الدولة والقطاع الخاص المنفذة والجارى تنفيذها بما فيها التقديرات بشأن مشروع رأس الحكمة.

أضاف أن السوق لعقاري شهد تطور ملحوظ خلال السنوات الاخيرة وسجل حوالي 20% من الناتج المحلي، لافتا إلى أن اتزان السوق العقاري هو جزء من اتزان الاقتصاد القومي.

وأضاف أن الاهتمام بالمواطنين هو جزء من التنمية العمرانية التي تنفذها مصر حاليا، حيث تتمثل أهمية المشروعات القومية في الحفاظ على الرقعة الزراعية في مصر، وتقليل ظهور المناطق العشوائية وتوفير ملايين من فرص العمل.

وأشار إلى أن الدولة أخذت ملف التنمية العمرانية في مقدمة أولوياتها، حيث نجحت اولة في تنفيذ 2 مليون وحدة سكنية متنوعة، ولولا مشروعات مدن الجيل الرابع لم تكن تظهر مدينة رأس الحكمة، لافتا إلى أنه من ضمن أهداف مخطط التنمية وضع الساحل الشمالي ضمن الوجهات العالمية للسائحين والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى